Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at D:\InetPub\vhosts\cybraria-598.package\cybrarians.info\wwwroot\index.php:1) in D:\InetPub\vhosts\cybraria-598.package\cybrarians.info\wwwroot\libraries\joomla\session\session.php on line 492

Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at D:\InetPub\vhosts\cybraria-598.package\cybrarians.info\wwwroot\index.php:1) in D:\InetPub\vhosts\cybraria-598.package\cybrarians.info\wwwroot\libraries\joomla\session\session.php on line 492
احتفال المنظمة بمرور 10 سنوات على انشائها


احتفال المنظمة بمرور 10 سنوات على انشائها

 

أحتفلت منظمة البوابة العربية للمكتبات والمعلومات في 5 مايو 2012 بمرور 10 سنوات على بدء خدماتها في مصر، أقيم الحفل في قاعة احتفالات نادي الشرطة بالجزيرة، وحضره عدد كبير من المتخصصين من مختلف الفئات مهنيين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب، وقد شهد الحفل الإعلان عن إشهار البوابة كمنظمة غير ربحية رسمية مسجلة وفقا للقانون المصري.

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من د. محمود خليفة رئيس المنظمة، عبر فيها عن شكره للسادة الحضور وأعلن فيه كلمته أن البوابة لم تعد مجرد موقعا على الانترنت بل منظمة رسمية وأن تلك اللحظة تعد انطلاقة جديدة في تاريخ البوابة. تلى كلمته عرض فيلم توثيقي قصير حول تاريخ البوابة وتطورها منذ عام 2002 وحتى الأن.

ثم بدأت عدة فقرات أشتملت على عروض تقديمية لجوانب متعددة خاصة بالبوابة في ماضيها ومستقبلها، وبدأت العروض من أ. أحمد رمضان أمين صندوق المنظمة حيث عرض للهيكل التنظيمي للمنظمة، ثم عرضت ا. نهى علاء أمين عام المنظمة للتغيرات التي سوف تطرأ على المنظمة وطبيعة ما تقدمه من خدمات بعد تحولها إلى منظمة غير ربحية حيث سوف تتمكن من الدخول في مجال عمل أوسع لخدمة تخصص المكتبات في مصر والوطن العربي، ثم عرض نائب رئيس المنظمة ا. ماهر مسعود لاثنين من أهم انجازات البوابة وهما الدورية الإلكترونية Cybrarains Journalوقواعد البيانات الببليوجرافية التي تحصر الرسائل الجامعية ومقالات الدوريات وأعمال المؤتمرات. ثم عرض ا. أسامة قشاشة التطور التاريخي لموقع البوابة منذ عام 2002 وحتى الأن مع عرض للتصور المستقبلي لشكل الموقع الخاصة بالمنظمة حيث سيتم الفصل بين المنظمة البوابة كل في موقع منفصل، وأخيرا عرض ا. أحمد سعيد عضو مجلس الأمناء للخدمات الجديدة التي سوف تقدمها المنظمة خلال الفترة القادمة.

وأختتم الحفل بفقرة تكريمية لبعض الشخصيات التي ساهمت في نشأة البوابة، حيث تم تكريم ا. فاطمة الزهراء محمد عبده أحد مؤسسي البوابة في 2002، وا. هبة عبد الستار مصيلحي – والتي اعتذرت عن عدم الحضور – أحد المؤسسين أيضا، وأخيرا كرمت المنظمة شهيد المكتبات عمرو عزت غريب ابن قسم المكتبات بجامعة عين شمس والذي استشهد ابان ثورة يناير المجيدة.

 

 

 

 

 

 

 

Google AdSense

مجلة Cybrarians

بوابة المكتبات

تابعنا